...
Connect with us

Hi, what are you looking for?

وجهات

10 أسباب تجعل من جنيف وجهتكم المثلى خلال عطلة العيد

“أرابيان تريبر – Arabian Tripper” :

تتميز جنيف باستقطابها للمسافرين من جميع أنحاء العالم على اختلاف ثقافاتهم وهدفهم من السفر، سواء كان للمتعة، الراحة، الاستمتاع بالطبيعة، اقتناء آخر إبداعات العلامات التجارية العالمية، أو عيش مغامرات مسلية مع الأصدقاء، ومع اقتراب عيد الفطر المبارك، إليكم 10 أسباب تجعل من جنيف الوجهة المثلى لقضاء إجازة قصيرة للتجدد والمتعة.

1- الطقس: يتسم ربيع جنيف بطقسه المعتدل الذي قد يكون عرضة لهطول بعض الأمطار، ما يجعل من درجات حرارته متوسطة ومنعشة، صانعاً أجواء مثالية للاستمتاع بما تقدمه المدينة من تجارب وطبيعة خلابة.

2- الطعام: تقدم مطاعم جنيف العديد من الخيارات التي تناسب المسافرين من جميع الخلفيات والأذواق، كما أنها إحدى أكثر مدن أوروبا توفيراً للطعام الحلال بما يتناسب مع احتياجات زوارها المسلمين، إضافة الى الأطعمة الصحية، مثل تلك التي يقدمها معهد جنيف للطعام النباتي الصرف Ou Bien Encore، ومطاعم البرانش الأنيقة المتوافرة في عدة فنادق فخمة على بحيرة جنيف مثل فندق ريتز كارلتون أوتيل دو لا بي وفيرمونت غراند هوتيل جنيف، وصولاً إلى المطاعم العصرية المناسبة لظهيرة اجتماعية خفيفة رفقة الأصدقاء أو العائلة.

3- الشوكولاتة: من محلات صناعة الشوكولاتة التقليدية والحرفية إلى تلك العلامات التجارية المعروفة عالمياً، تمثل شوكولاتة جنيف إحدى أشهر تجارب المدينة وأكثرها إقبالاً من طرف الزوار على اختلاف أعمارهم. مع صلاحية لمدة 24 ساعة تبدأ من المحطة الأولى، تدعو جنيف المسافرين لسلك طريق الشوكولاتة الحلو الذي يستضيفه خمسة من صانعي الشوكولاتة الأصيلة في جنيف، مقدمين أطباقاً من أرقى إبداعاتهم ضمن أجواء من السحر الأوروبي الهادئ. تلبي بطاقة “Choco Pass”، والتي تتوافر على موقع دائرة السياحة، كل الأذواق وتناسب العديد من الاحتياجات الغذائية، وتجمع بين خمسة صانعي شوكولاتة بنكهة مميزة لتقديم رحلة لا تنسى. تشتهر La Bonbonnière Chocolaterie et Chocolate Bar بتقاليدها في صناعة الشوكولاتة، والتي يعود تاريخها إلى عام 1921، عندما أسّست ثقافتها لأول مرة لصنع حلويات أصلية ذات معايير عالية ضمن ممارسات أخلاقية لاستيراد المنتجات. يمكن الزوار هنا الاستمتاع باختيارهم من شوكولاتة غراند كرو أو غورموند الساخنة، مع مجموعة مختارة من أربعة قطع شوكولاتة من اختيارهم.

4- الحمّامات الطبيعية: عند البحث عن نشاط ملؤه الاسترخاء والراحة، يمكن المسافرين الغوص في عالم مائي سحري حيث يختفي الوقت وسط منتجع Bain Bleu Hammam & Spa، وتلتقي المناظر الخلابة بلحظات هادئة في الجاكوزي، مرشّات التدليك وأسرّة العلاجات.

5- الحدائق: من بين أهم مظاهر جنيف التي تشاركها الزائرين هي حدائقها، إذ تتواجد أكثر من 50 حديقة في هذه المدينة الخضراء التي تنضح بالطبيعة، كما تمثل بحد ذاتها فضاء ليس فقط لنشر السلام والسكينة والجمال، وإنما لغرس مفاهيم الثقافة، الفن والاستدامة.

تعتبر حديقة Conservatoire et Jardin Botanique de Genève أكبر حديقة نباتية عامة في سويسرا، تفتح أبوابها يومياً أمام الزوار، وتتميز بطابع عائلي مناسب لقضاء وقت ممتع خاصة للأطفال، أين باستطاعتهم الاستمتاع وسط المساحات التي تشبه المتاحف، وذلك لإرضاء شغفهم بالمعرفة مع ضمان وقت ممتع لهم ولأوليائهم.

يمثل The Jardin Anglais إحدى أشهر حدائق جنيف، إذ تزين ساعة الزهور الشهيرة الموجودة فيها أغلب بطاقات السفر والمقالات التي تتحدث عن هذه المدينة. تقع هذه الحديقة التي تضم أشجاراً يتعدى عمرها المئة سنة على ضفاف بحيرة جنيف في مقابل نافورتها الشهيرة، وشهدت توسعاً على مدار السنين لتشغل مساحة كبيرة ومهمة، ما جعلها إحدى أهم الحدائق وأكثرها شهرة في جنيف. كغيرها من حدائق المدينة، تتم العناية بالنباتات والأشجار في The Jardin Anglais عبر استخدام مواد بيئية غير كيماوية، وذلك باعتماد منهج استخدام الطبيعة لصيانة الطبيعة.

ابتداءً من فصل الصيف المقبل ولغاية سنة 2024، تفتح حديقة Jardin Des Nations أبوابها أمام سكان وزوار جنيف ضمن منطقة تفتح لأول مرة خلف مكتب العمل الدولي، وستكون تجربة مختلفة تقدم لأول مرة في هذه المدينة، وتحتوي على حدائق أسواق، مناطق ترفيهية، ورشات تبادلية وثقافية من شأنها تقوية الصلة بين الزوار العالميين وسكان مدينة جنيف. تمثل هذه الحديقة رؤية جنيف نحو المستقبل عبر ترسيخ مفاهيم الاستدامة، المسؤولية، الشمولية والتعاون بين الجميع.

تقع حديقة Promenade de l’Observatoire مقابل متحف جنيف للفن والتاريخ، وهي فضاء مفتوح ومطل على نافورة بحيرة جنيف، وتتميز بأرضيتها العشبية الخضراء وتمثال Henry Moore الذي يزين مركزها. تستمد هذه الحديقة اسمها من المرصد الذي تم بناؤه سنة 1772 ومن بين أهدافه التقدير الدقيق للوقت لصناع الساعات في جنيف قبل أن يتم هدمه سنة 1969 بعد بناء Observatoire de Genève في فيرسوا.

6- الفنادق: تملك جنيف العديد من خيارات الإقامة المناسبة لجميع المسافرين، الأعمار والميزانية. يعد فندق فيرمونت غراند جنيف خياراً حيوياً في قلب المدينة مع العديد من الأنشطة الداخلية التي يستمتع بها جميع أفراد الأسرة. سيجمع الملاذ الدافئ داخل بيئة تاريخية العائلات معاً في فندق فور سيزونز ديس بيرجيه جنيف، حيث يمكنهم الاسترخاء مع خدمة فاخرة راقية. ويمكن العثور على ملاذ على ضفاف البحيرة مع طابع بريطاني وكرم الضيافة السويسري في فندق أوتيل دونغلوتير، مع موقعه الفريد على حافة بحيرة جنيف، إذ توفر هذه المساحة الساحرة استراحة من الروتين اليومي تجربة جديدة للابتعاد عن صخب المدينة. يقع فندق بريزيدنت ويلسون في مواجهة الخلفية الأخاذة لمون بلان، ويقف كأيقونة معاصرة في المدينة التاريخية، حيث يقع على بُعد دقائق من أجمل المتنزهات والبوتيكات على طول شارع دو رون الشهير، هذا الفندق هو الوجهة المثلى لأولئك الذين يريدون كل شيء.

7- التسوق: يمثل التسوق إحدى لغات العناية بالنفس التي تتحدثها جنيف بطلاقة! باعتبارها العاصمة الدولية لصناعة الساعات الفاخرة، لا يحصل المسافرون فقط على أرقى العلامات التجارية للساعات، ولكن يمكنهم أيضاً استكشاف التاريخ والحرفية التي تحيط بإرثها من خلال أنشطة مختلفة مثل متحف Patek Philippe الذي يضم إبداعات هذه العلامة التجارية الخالدة. تضم المدينة كذلك محلات لأشهر علامات الأزياء العالمية، أين تتواجد أغلبها في شارع رو دو رون، إضافة إلى العديد من خيارات المتاجر الكبرى.

8- الصحة: تتميز جنيف بضمها بعضاً من أشهر المؤسسات العلاجية عالمياً، والتي تضم فرقاً من الأطباء الخبراء في كل التخصصات، وتستقطب العديد من الزائرين الباحثين عن العلاج أو لإجراء فحوصات سنوية دورية، من بين هذه المؤسسات مستشفى Hôpital de La Tour الذي اكتسب شهرة عالمية كإحدى المنشآت الطبية الرائدة في جنيف، حيث يقدم رعاية شخصية من خلال نهج شامل متعدد التخصصات، تم تصميمه لتمكين المرضى من الوصول إلى أهدافهم الصحية وتحسين نوعية حياتهم. من التشخيص إلى العلاج والمراقبة، يمارس فريق Hôpital de La Tour من الأخصائيين الطبيين المعترف بهم دولياً مجموعة من التخصصات داخل منشأة مجهزة بأحدث التقنيات، ويجمع المستشفى بين العديد من الأقسام المختلفة لتلبية احتياجات جميع المرضى بما في ذلك الطب الرياضي، جراحة العظام وأمراض الصدمات، مركز القلب، مركز السرطان، مركز التغذية والسمنة والمركز السويسري للطب الوقائي. يقف مستشفى Hôpital de La Tour كواحد من أكثر المؤسسات الطبية شمولاً في جنيف، حيث يضم 172 سريراً، ووحدة عناية مركزة تحتوي على 10 أسرّة، وحدة رعاية متقدّمة معتمدة تحتوي على 4 أسرّة، 8 غرف عمليات، مختبرين لقسطرة القلب، قسم الطوارئ المفتوح على مدار الساعة، 4 أجنحة ولادة، وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة ووحدة تعقيم معتمدة من ISO 9001. تتيح هذه المرافق للمستشفى تقديم رعاية متميزة للمرضى، مع التركيز على توفير نهج علاج شامل تحت سقف واحد.

9- المغامرة: سواء كنتم تبحثون عن فرصة لقيادة سيارة سريعة في ريف جنيف، الإبحار عبر شواطئها الساحرة، يمكنهم أخذ رحلة جنيف البحرية، أين سيمكنهم التعرف على المدينة من خلال شواطئها مع مناظر لا مثيل لها لأشهر المعالم الطبيعية في المدينة. كما يمكن المسافرين بدء إجازتهم في جنيف بجولة لاستكشاف أسرار جنيف المخبأة، يرافقهم مرشد محترف ليأخذهم عبر الممرات المخفية والأماكن المشرقة في رحلة لاكتشاف مخلوقاتها الغريبة أو أبوابها الغامضة.

10- الثقافة والفن: مع تنظيمها الدائم للعديد من المهرجانات الفنية التي تعنى بالموسيقى، الأدب، السينما، الرسم وغيرها، تمكنت جنيف من وضع بصمة خاصة لها على المشهد الفني العالمي، صانعة مناخاً مراعياً للثقافة والإبداع، وفرصة للتلاقى بين المسافرين من خلفيات مختلفة.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مطاعم

“أرابيان تريبر” Arabian Tripper: – بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، يدعوكم مطعم روتس بار آند كيتشن للاستمتاع بأجواء الشهر الكريم وعيش أجوائه مع الأحبة....

تسوق

فمن قلب الصحراء نقدّم لك عالماً يستقي جماله من الأساطير ووحي الخيال: مركز تجاري لا يضاهى بروعة تصميمه، يحمل اسم دبي مول. يقبع هذا...

فنادق

“أرابيان تريبر” Arabian Tripper: احتفالاً بأحاسيس الحب التي تعمّ الأرجاء، يقدم فندق شتيجنبرجر الدوحة الحل الأمثل لعطلة رومانسية للأزواج. سواء كان عشاءً على ضوء...

فنادق

“أرابيان تريبر” Arabian Tripper: تحظى الوجهات الرائعة والحائزة على جوائز لمجموعة قصور وفنادق ومنتجعات ذا ليلا بعدد من أفخم المواقع في الهند، وتوفر ملاذات...

Seraphinite AcceleratorOptimized by Seraphinite Accelerator
Turns on site high speed to be attractive for people and search engines.