...
Connect with us

Hi, what are you looking for?

وجهات

حفلات زفاف مستدامة مع مجموعة لوكس كوليكتيف

“أرابيان تريبر – Arabian Tripper” :

تحت شعار “استثمروا في كوكبنا”، يدعو اليوم العالمي للأرض لهذا العام إلى إبرام شراكات مع الشركات والحكومات والمواطنين حول العالم بهدف تسريع الإجراءات الهادفة إلى الحد من التغيّر المناخي من أجل مستقبل أخضر للجميع. تضع مجموعة لوكس كوليكتيف مبدأ الاستدامة في صدارة أولوياتها وتحرص على تنظيم احتفالات تراعي مبدأ “صفر نفايات”، فتجمع عرساناً من مختلف أنحاء العالم ليستمتعوا بحفلات زفاف وتجارب رومانسية تبقى محفورةً في ذاكرتهم مدى العمر فيما تساعد الأشخاص على عيش أروع اللحظات في الحياة بطريقة واعية ومراعية للبيئة.

في ظلّ الإقبال على السفر الهادف بعد جائحة كوفيد، يزداد الطلب على حفلات الزفاف المستدامة يوماً بعد يوم، إذ أمسى مفهوم الاستدامة نقطة التركيز الأساسية للعرسان الذين يخطّطون للاحتفال بأجمل لحظات حياتهم. يحلم عدد كبير من العرسان بحفل زفاف بين أحضان وجهات نائية يفوق جمالها الوصف، ويتمّ تنظيمه بمزيد من المسؤولية والوعي وفقاً لمتطلباتهم الخاصة.

ففي جزيرة موريشيوس وجزر المالديف، يستطيع العرسان الاستمتاع بعطلة رومانسية لا تضاهى مع مراعاة مفهوم الاستدامة، من دون المساومة على معايير الخدمة والجودة. لا شكّ في أنّ دعم المجتمع المحلّي يُعتبَر طريقةً مثاليةً لتشجيع الأفراد، لا بل يساعد أيضاً على تسليط الضوء على المواهب المحلّية لتساهم في الحفاظ على زخم الاقتصاد الدائري. 

يستكنّ المنتجع الرئيسي الأحدث، لوكس* غراند باي، جزيرة موريشيوس، على أحد أروع الشواطئ في شمال الجزيرة، ويقدّم تجارب خارجة عن المألوف حيث تتلاقى الفخامة العصرية مع الموقع المبهر. أبدع المهندس المعماري المحلّي جان فرانسوا آدم إلى جانب كيلي هوبن الحائزة على وسام الإمبراطورية البريطانية، في تصميم المساحات لتنسجم مع الطبيعة انسجاماً تاماً. وإذا بالمنتجع ينظّم حفلات زفاف على الشاطئ وفقاً لطلب العرسان، بالإضافة إلى احتفالات خاصة بين ربوع مطعمه الآسيوي المعاصر آي كيسو أو في بيزو الكائن على سطحه والذي يوفّر إطلالاتٍ بانورامية آسرة على البحر. ولهذه المناسبة، يقدّم المنتجع خدمة سيارة زفاف كهربائية بالكامل من طراز BMW iX يقودها سائق من مدينة بورت لويس وإليها، إلى جانب قائمة طعام للزفاف مصمّمة بحسب الطلب تضم أطباق Keen on Green النباتية الخاصة بعلامة لوكس*.

يقع منتجع لوكس* لو مورن، جزيرة موريشيوس، عند سفح جبل لو مورن (المُدرج على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي) وعلى بعد 15 دقيقةً عن منتزه بلاك ريفر غورجز الوطني. يَعدُ هذا الملاذ الشاطئي الضيوف بأجواءٍ من السكينة التامة لينغمسوا في أسلوب الحياة المعاصر الذي يخيّم على الجزيرة الاستوائية فيما يختبرون تجارب تفاعلية لا مثيل لها. يُشار إلى أنّ المنتجع مُعتمد من نظام ™The PLEDGE تجاه بقايا الطعام، وهو نظام سنغافوري لمنح الشهادات وتحديد المعايير بهدف تحسين أداء المؤسّسات، وبالتالي يلتزم المنتجع بإعادة تغليف بقايا الطعام من أجل تقديمها إلى الأطفال المحرومين بهدف تعزيز حصّتهم الغذائية. أمّا الطعام الذي لا يمكن توزيعه فيُستخدَم كسماد في حديقة المنتجع الممتدّة على مساحة 30 ألف متر مربّع. يستطيع الضيوف أيضاً اختيار قائمة طعام نباتية أو نباتية صرفة من مفهوم Keen on Green الصحّي الخاص بالمجموعة، حيث تُحضّر الأطباق بمكوّنات مُستقدَمة من مصادر محلّية وباستخدام تقنيات طهي صحّية.

يجمع البستانيّون في منتجع لوكس*جراند جاوب، جزيرة موريشيوس، الأغصان والأزهار الجافة من أراضي المنتجع لتشكيل قوس الأزهار لمراسم الزفاف أو تجديد عهود الزواج. يحتضن المنتجع الاستثنائي الذي يجمع ما بين الأناقة وطراز الريترو شاطئَين تعمّهما أجواء من السكينة التامة ووجهات طعام فاخرةً بما فيها مطعم إينتي البيروفي الحائز على عدة جوائز ومطعم بودروم بلو التركي. هنا، يتمّ استقدام كافة باقات الأزهار من بائعي أزهار صغار بهدف دعم المشاريع المحلّية. كما يُمكن إعادة استخدام الأزهار بعد الزفاف عبر إرسالها إلى دور رعاية أو مؤسّسات غير ربحية لإفراح قلب شخص آخر.

يركّز منتجع تاماسا بل أومبري، جزيرة موريشيوس الذي يتربّع على شاطئ أبيض خاطف للأنفاس مع بحيرة فيروزية رقراقة، على الحدّ من انبعاثات الكربون حفاظاً على البيئة وإلى جانب ضمان قدرة المزارعين المحلّيين على الازدهار دعماً للمجتمع المحلي. تشمل زينة الزفاف عناصر مُعاد استخدامها من الخيزران، وجوز الهند المجفّف وأوراق النخيل من حدائق المنتجع، يتمّ تحويلها إلى سماد بعد الاستخدام. تُعاد الأصداف إلى الشاطئ للتخفيف من التأثير على منظومة البحيرة المحميّة. علاوةً على ذلك، يستطيع العرسان تجديد شبابهما بعلاجات سبا تقوم على مستحضرات حيويّة مصنوعة محليّاً.

يدعو منتجع سالت أوف بالمار، المخصّص للكبار والذي يضع مفهوم الاستدامة في صدارة أولوياته، العرسان إلى الانغماس في أسلوب حياة جزيرة موريشيوس والتواصل مباشرةً مع السكّان المحلّيين عبر برنامج تبادل المهارات، فيتنسّى للضيوف التعرّف إلى أشخاص وليس فقط إلى أماكن، بين ربوع هذا المنتجع الذي يتباهى بتصميم فنّي زاخر بالألوان. كما يشجّع المنتجع العرسان الجدد على زراعة شجرة يداً بيد كرمز لحبّهما. ويمكنهما المشاركة في مبادرة “إضافات صغيرة” لزيارة مدرسة لافانتور المهنية والتبرّع بوجبة لـ 75 طفلاً من أصحاب الهمم.

في جزر المالديف، فاز منتجع لوكس* ساوث أري أتول بجائزة المنتجع الأكثر استدامةً لحفلات الزفاف – جنوب آسيا في جوائز حفلات الزفاف العالمية من LUXlife للعام 2022. يستضيف المنتجع حفل زفاف واحداً حصرياً بصورة يومية لمنح كلّ ثنائي الانتباه الذي يستحقّه. فوسط أجواء فاخرة مثالية لحفلات الزفاف، يستطيع العرسان تبادل عهود الزواج والاحتفال بيوم فرحهم براحة بال من دون ترك أي تأثير على الطبيعة الخلّابة. وعبر شراء باقة الزفاف، يساهم العرسان أيضاً في تمويل تعليم طفل محروم وزيارة ملجأ الأطفال. بإمكان الضيوف أيضاً اختيار دعم المحيطات وترميم المنظومة البحريّة بمساعدة عالِم الأحياء البحرية عبر تبنّي هيكل مرجاني.

تسعى مجموعة لوكس كوليكتيف إلى ترك تأثير إيجابي وإحداث تغيير في حياة الأفراد حول العالم حيث تمارس أعمالها، في كلّ مرّة تنظّم فيها حفل زفاف مستداماً.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مطاعم

“أرابيان تريبر” Arabian Tripper: – بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، يدعوكم مطعم روتس بار آند كيتشن للاستمتاع بأجواء الشهر الكريم وعيش أجوائه مع الأحبة....

تسوق

فمن قلب الصحراء نقدّم لك عالماً يستقي جماله من الأساطير ووحي الخيال: مركز تجاري لا يضاهى بروعة تصميمه، يحمل اسم دبي مول. يقبع هذا...

فنادق

“أرابيان تريبر” Arabian Tripper: احتفالاً بأحاسيس الحب التي تعمّ الأرجاء، يقدم فندق شتيجنبرجر الدوحة الحل الأمثل لعطلة رومانسية للأزواج. سواء كان عشاءً على ضوء...

فنادق

“أرابيان تريبر” Arabian Tripper: تحظى الوجهات الرائعة والحائزة على جوائز لمجموعة قصور وفنادق ومنتجعات ذا ليلا بعدد من أفخم المواقع في الهند، وتوفر ملاذات...

Seraphinite AcceleratorBannerText_Seraphinite Accelerator
Turns on site high speed to be attractive for people and search engines.