...
Connect with us

Hi, what are you looking for?

وجهات

“جوليا سيونديوكوفا”: هدفنا الرئيسي هو إيجاد استثمارات سياحية واكتشاف موسكو المثالية

راما ملحم لـ “أرابيان تريبر” Arabian Tripper:

تعريفاً لصناع السفر والسياحة في قطر بأهم المعالم السياحية والأنشطة والفعاليات في العاصمة الروسية موسكو، استضافت الدوحة حملة ترويجية قامت بها لجنة السياحة في مدينة موسكو كجزء من فعالياتها التعريفية في الشرق الأوسط للترويج لموسكو كوجهة سياحية وتجارية.

وللحديث اكثر عن هذه الفعالية كان لنا لقاء مع “جوليا سيونديوكوفا”  Julia Syundyukova، رئيس قسم التعاون الدولي، قطاع صناعة السياحة، لجنة مدينة موسكو للسياحة..

  • بدايةً هل لك أن تخبرينا أكثر عن Moscow roadshow؟

في الواقع نحن كلجنة Moscow roadshow نقوم بأول فعالية لنا هنا في قطر، لنسلط الضوء على موسكو كوجهة ونفتح آفاقاً جديدة من خلال تقديم الوجهة بحلّة جديدة لمجتمع السفر والتجارة والأعمال. يتم عادة في هكذا فعاليات تقديم عرض الإمكانيات السياحية لمدينة موسكو. لنظهر ما هي موسكو وما يمكن أن تقدمه موسكو لهذا الغرض. كذلك نحن أحضرنا أكثر من عشر شركات محلية من ممثلي شركات إدارة الوجهات السياحية DMCs، والفنادق، والأماكن ذات الأهمية بالنسبة لقطر.

  • وما الجهات المستهدفة؟

بعد العروض التقديمية الأولى هنا سيكون لدينا اجتماعات مع ممثلي السلطات السياحة في قطر.

  • هذا جيد. ولكن لماذا تم اختيار “السياحة والسفر” ليكون الموضوع الرئيسي لهذه الفعالية؟ ما الذي تم اختياره ليكون أهم ما في الحملة الترويجية؟

نحن لجنة السياحة لمدينة موسكو. نحن نمثل المناطق السياحية. لذلك نحن نمثل حكومة موسكو في مجال السياحة بشكل خاص. لذا فإن جميع الشركات التي ستأتي إلى هنا تتعامل مع السياحة. هم في صلب القضية السياحية.

  • وهل التركيز فقط سيكون على السياحة؟

السياحة والاستثمار التجاري.

  • هل تقصدين إيجاد مستثمرين في مجال العقارات مثلاً؟

نرحب بجميع أنواع الاستثمارات. لكن هدفنا الرئيسي هنا هو الاستثمار في المجال السياحي. نحن أتينا لعرض موضوع السياحة وإيجاد مساعدات استثمارية لشركاتنا، أصدقائنا القطريين في المجال السياحي هم على دراية كبيرة في هذا الموضوع ويمكنهم إجراء لقاءات مع ممثلي الشركات الروسية وفتح وجهة جديدة لأنفسهم في موسكو.

  • ممتاز وما المميزات والفوائد في ذلك؟

في الواقع الفوائد ليست هدفنا الرئيسي دائماً، ما نريد القيام به هنا هو الترويج والمساعدة في الترويج لوجهة جديدة لأصدقائنا وشركائنا في بلدنا. لذلك فإن هدفنا الرئيسي هو إيجاد استثمارات سياحية لمساعدة شركاتنا واكتشاف موسكو المثالية.

ما هي المشاكل التي قد تواجه الأشخاص المهتمين بهذه الفعالية؟

بشكل عام، ليس هناك مشاكل محددة.. أعني ربما تكون التأشيرة على سبيل المثال، قد تتأخر أو شيء من هذا القبيل. نحن نفهم أنه يمكن أن تكون هناك بعض المشاكل في هذا الصدد. لكن سفارتنا تعمل بشكل جيد للغاية وهم يساعدون في إصدار التأشيرات. تحتاج فقط إلى إعداد حزمة من المستندات المطلوبة ويمكن التقديم عليها بشكل سهل.

  • هذه نقطة جيدة جدا. فالناس لا تريد أن تصاب بالصداع من جراء الاستعدادات والمستندات. في بعض الأحيان للحصول على موعد عبر الإنترنت، تحتاج إلى أكثر من شهر أو شهرين. وعندما تحضر الموعد ، تحتاج إلى شهر إضافي للحصول على التأشيرة…

بالنسبة لنا، هذه العملية ليست طويلة. عادة ما يستغرق الأمر أقل من سبعة أيام. وحوالي ثلاثة أو أربعة أيام للحصول على التأشيرة. حتى الآن لا نقوم بإصدار تأشيرات إلكترونية ولا نصدرها، ولكن رئيسنا وضع هذا الأمر على جدول الأعمال. لذا أعتقد في الوقت الحاضر أنه من الأفضل الرجوع مباشرة إلى أي مركز تأشيرات أو إلى السفارة.

– هل هناك أي جنسية خاصة تأخذ التأشيرة عند الوصول إلى المطار؟؟

في الواقع لا أعلم إن كان يوجد جنسيات تأخذ تأشيرات فور الوصول، علينا إعادة التحقق من هذا الأمر، لأن الإدارة تتعامل الآن مع قضايا التأشيرات على مستوى الاتحاد، ولا يمكنني التحدث عنها لأنه ليس لدي السلطة لذلك..

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مطاعم

“أرابيان تريبر” Arabian Tripper: – بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، يدعوكم مطعم روتس بار آند كيتشن للاستمتاع بأجواء الشهر الكريم وعيش أجوائه مع الأحبة....

تسوق

فمن قلب الصحراء نقدّم لك عالماً يستقي جماله من الأساطير ووحي الخيال: مركز تجاري لا يضاهى بروعة تصميمه، يحمل اسم دبي مول. يقبع هذا...

فنادق

“أرابيان تريبر” Arabian Tripper: احتفالاً بأحاسيس الحب التي تعمّ الأرجاء، يقدم فندق شتيجنبرجر الدوحة الحل الأمثل لعطلة رومانسية للأزواج. سواء كان عشاءً على ضوء...

فنادق

“أرابيان تريبر” Arabian Tripper: يشمل عرض العطلة المحلية الإقامة لليلة واحدة لشخصَين في جناح المرجان المطلّ على الشاطئ مع حوض سباحة خاص أو الجناح...

Seraphinite AcceleratorBannerText_Seraphinite Accelerator
Turns on site high speed to be attractive for people and search engines.