...
Connect with us

Hi, what are you looking for?

فنادق

ماندارين أورينتال، الدوحة، فندقٌ في القلب الثقافي للدوحة

“أرابيان تريبر – Arabian Tripper” :

يتواجد فندق ماندارين أورينتال، الدوحة في وسط مدينة الدوحة، وهو موقع مميز يشكل المركزالثقافي للمدينة حيث يقدّم للضيوف تجارب سياحية واستجمامية شاملة من متاحف ومعارض فنية مثل مشاهدة أحدث الأعمال الفنية في الأزياء والتصميم في المركز الثقافي M7، أوالقيام برحلة عبر تاريخ صناعة السجّاد المغولي.

يتميز الفندق بموقع مثالي في مشيرب قلب الدوحة وهو مشروعٌ يتميّز بهندسته المعمارية الحديثة والعصرية المستوحاة من التراث القطري التقليدي. وقد تم بناء مدينة مشيرب الذكية لتشكّل مركزاً اجتماعياً ومدنياً ثرياً في قلب العاصمة. كما يجاور الفندق متاحف مشيرب من ضمنها بيت محمّد بن جاسم، ومسجد مشيرب الذي قام بتشييده الشيخ محمّد بن جاسم آل ثاني، نجل مؤسس دولة قطر الحديثة، مع الإشارة إلى أنّ بيت محمّد بن جاسم يشكّل واحداً من أربعة بيوتٍ تراثية موجودة في مدينة مشيرب وهو يعبّر بامتياز عن تاريخ الدوحة وتراثها المعماري. كما ويدمج مسجد مشيرب الرائع ما بين الأفكار الحداثية والعصرية والأحجام والمساحات والعتبات الإسلامية المنسّقة بأسلوب متوارث.

يمكن لضيوف الفندق الوصول إلى المركز الثقافي M7 سيراً على الأقدام في غضون ثلاث دقائق ليتم نقلهم إلى عالم من الأزياء الراقية والفن التجريبي والتصميم الحديث. وبالإضافة إلى المعارض المنتظمة التي تستضيفها بيوت الأزياء العالمية مثل كريستيان ديور وفالنتينو، يقدم المركز الثقافي المبتكر ورش أعمال في صياغة السدو المدرجة ضمن القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي لدى منظمة “اليونسكو”، وهي تراث مركزي للثقافة البدوية، إضافةً إلى ورش عمل في الديكوباج على الزجاج. أمّا بالنسبة للضيوف الذين يرغبون في تجارب أخرى فيمكنهم التوجّه إلى سوق واقف الموجود على بعد خمس دقائق سيراً على الأقدام من الفندق  ليجدوا أجمل الهدايا التذكارية والتوابل والأقمشة وغيرها.

وبالإضافة إلى المشي، يمكن للضيوف ركوب ترام مشيرب المجاني للإستمتاع بجولة حول مدينة مشيرب قلب الدوحة حيث تقع أقرب محطة على بعد خمس دقائق فقط سيراً على الأقدام من الفندق.

وتتواجد بالعاصمة معالم ثقافية عديدة كمتحف الفنّ الإسلامي الذي يبعد عن الفندق بثماني دقائق في السيارة و الذي يضم مجموعة من أعظم تحف الفن الإسلامي في العالم، تشمل روائع الأعمال المصنوعة من المعدن والسيراميك والمجوهرات والأشغال الخشبية والمنسوجات، كل قطعة تحكي قصة مميزة. يقع متحف قطر الوطني، والذي يمثّل مساحة نابضة بالحياة تدعو الزائرين لاستكشاف تراث قطر وثقافتها، على بعد 10 دقائق فقط بالسيارة من الفندق وعلى بعد 15 دقيقة عن مطار حمد الدولي.

وعلّق مارتن شنيدر، المدير العام لفندق ماندارين أورينتال، الدوحة، قائلاً: “يفتخر ماندارين أورينتال، الدوحة بتحقيق الارتباط العاطفي والانغماس الثقافي الذي يسعى إليه ضيوفنا وبفضل موقعنا في القلب الثقافي لمدينة الدوحة، يصبح من السهل على ضيوفنا الوصول إلى أروع المعالم الثقافية التي تزخر بها الدوحة إذ تقع على مقربةٍ من موقع إقامتهم.”

بالتالي، يعدّ فندق ماندارين أورينتال، الدوحة الخيار المثالي لمقيمي دول مجلس التعاون الخليجي الراغبين في زيارة الدوحة والإقامة في القلب الثقافي للمدينة. 

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مطاعم

“أرابيان تريبر” Arabian Tripper: – بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، يدعوكم مطعم روتس بار آند كيتشن للاستمتاع بأجواء الشهر الكريم وعيش أجوائه مع الأحبة....

تسوق

فمن قلب الصحراء نقدّم لك عالماً يستقي جماله من الأساطير ووحي الخيال: مركز تجاري لا يضاهى بروعة تصميمه، يحمل اسم دبي مول. يقبع هذا...

فنادق

“أرابيان تريبر” Arabian Tripper: احتفالاً بأحاسيس الحب التي تعمّ الأرجاء، يقدم فندق شتيجنبرجر الدوحة الحل الأمثل لعطلة رومانسية للأزواج. سواء كان عشاءً على ضوء...

فنادق

“أرابيان تريبر” Arabian Tripper: يشمل عرض العطلة المحلية الإقامة لليلة واحدة لشخصَين في جناح المرجان المطلّ على الشاطئ مع حوض سباحة خاص أو الجناح...

Seraphinite AcceleratorBannerText_Seraphinite Accelerator
Turns on site high speed to be attractive for people and search engines.